male ejaculatory dysfunction


Cheap UGGs Michael Kors Outlet Stores Gucci Bags Outlet Uk Wholesale NFL Jerseys Baseball Jerseys Wholesale Where Are Authentic MLB Jerseys Made Jerseys China Louis Vuitton Outlet Niagara Coach Outlet How To Buy Cheap NFL Jerseys Cheap Oakley Sunglasses John Randle Elite Jersey Coach Outlet Purse Chanel Handbags NFL Jerseys For Cats Oakley Sunglasses Chanel Outlet Cheap NFL Jerseys China Cheap UGG Boots NBA Jerseys Wholesale Monogram Michael Kors Wallet Kate Spade Wallets Red Bottom Shoes Jerseys Cheap I Hate The Nike NFL Jerseys chinacheapnfljerseys.us.com Gucci Outlet Stores Gucci Handbags Cheap NFL Jerseys Stitched Authentic

Announcement: اسئلة حول الحجامة

اسئلة واجوبة في الحجامة أضف تعليق

س –  ماهي الحجامة ؟

ج  –  هي عملــية إحـداث إحـتـقان لـلأخـلاط تحـت سـطح الجلـد في مـواضـع معينة على الجسم ثم تشريط هذه المواضع  ( و ليس تقطيـع ) للسماح لهذه الأخـلاط بالخـروج خـارج الجسم . بـهـذه الطريقة نحقق تنبيه المخ لهذا المكان و بالتالي تنشيط الدورة الدموية و تـنـظيـف مساراتها و مسارات الدورة اللمفاوية و تحريك الطاقـة الراكـدة و السماح  بتـدفق الحيـاة لهـذه المنطقـة المصـابـة  بطـريقة طبيـعيـة و بـدون إعاقة فيحدث بإذن الله الشفاء الذي ذكره رسولنا صلى الله عليه وسلم .

س2 – هل الحجامة مؤلمة ؟

ج –  إذا عملت الحجامة بطريقة مخالفة لما علمنا رسولنا صلى الله عليه و سلم فسوف تكون مؤلمة و مؤذية وربما تؤدي لضرر المحتجم  و أقل الأضرار هو ترك أثر دائم في مكان الحجامة لا يزول وذلك عندما يتم الضغط على الموس فيفتح بذلك الأوردة و الشرايين فتكون تقطيعاً مؤلماً و ليس تشريطاً  , أما إذا أجرى الحجامة شخص متخصص و ذو خبرة و طبقها كما علمنا رسولنا صلى الله عليه و سلم ( تشريط ) في أحاديثه فإنشاء الله فيها الشفاء , و تلتئم الخدوش خلال أربع و عشرين ساعة أما أثرها يختفي تلقائياً خلال شهر إن شاء الله .

س3- هل لا بد أن أكون مريضاً لكي أحتجم ؟

ج – لا يلزم أن تكون مريضاً لكي تحتجم , فالحجامة في هذه الحالة تعتبر حجامة وقاية , لتنشيط الدورة الدموية و إعادة التوازن لمكوناتها و تقوية و تنشيط أداء أجهزة الجسم .

س 4 – إذا احتجم شخص … فهل يضطر للحجامة مرة أخرى مستقبلاً ؟

ج  – هذا المفهوم منتشر بين الناس , و هو غير صحيح . بدليل أن اناساً كثيرون عندما أسألهم إذا كانوا قد احتجموا قبل هذه المرة , يجيبون بنعم و لكن قبل خمس سنوات والبعض أقل و البعض الآخر أكثر , و السؤال لماذا لم يضطروا لعملها بعد سنة من حجامتهم لأول مرة ؟ و السؤال أيضاً مالذي جعلهم يحتجمون أول مرة ؟ و الجواب أن كثيراً من الناس يشعرون بالحيوية و يتذوقون طعم الصحة بعدها , لذلك عندما يفتقدون هذا الشعور يحتجمون مرة أخرى , و ما البأس في هذا ؟ أليست الصحة هدفاً للجميع ؟

س5 – هل الحجامة تعالج جميع الأمراض ؟

ج – يقول صلى الله عليه وسلم : (  أخبرني جبريل أن الحجم أنفع ما تداوى به الناس  ) البخاري  , ينبغي أن نسأل … لماذا أكثر أحاديث الرسول صلى الله وسلم في الحجامة على هذا المنوال ؟ أقصد بدون تحديد مرض بعينه تعالجه الحجامة , ( أنفع ما تداوى به الناس ) ( خير ما تداوى به الناس ) ( إن كان في شئ مما تداوون به خير ) و غيرها , إنه صلى الله عليه وسلم لا ينطق عن الهوى , فكل كلمة لها دلالات و معاني , و معنى كلامه صلى الله عليه و سلم هو أن الحجامة نافعة لعلاج أمراضنا , إن من يقول أن الحجامة نافعة لأمراض دون اخرى عليه أن يأتي بدليل من قوله صلى الله عليه وسلم .

و المشاهد و الملموس يومياً أن الحجامة تلبي حاجات الناس في العلاج بجدارة , فكثير يأتون للحجامة بعد تجارب مع الطب التجريبي الحديث , و كثير منهم يجد راحته الصحية المنشودة بعد أن يحتجم . و لا يُفهم من كلامي أن الطب الحديث لم يقدم شئ , بل العكس هو الصحيح , و لكن الهدف هو علاج مريض , فلن تلغي الحجامة الطب و لن يلغي الطب الحجامة أبداً , فلقد كان على عهده صلى الله عليه وسلم أطباء و حجامون , و تعامل عليه الصلاة و السلام معهم جميعاً حسب كل حالة .

س6 – هل كانت الحجامة موجودة قبل الرسول صلى الله عليه وسلم ؟

ج  – نعم كانت موجودة قبل عهد رسولنا صلى الله عليه وسلم و يعرفها الصينيون و الآشوريون و الفراعنة و البابليون و قد وُجِدَ ما يدل على ذلك ضمن آثارهم  .

س 7 – كيف أعرف أني بحاجة للحجامة ؟

ج   – هناك أعراض إذا شعر بها أحدنا فهو يحتاجها , مثل الخمول و الكسل و ثقل النوم و الرغبة في تدليك الظهر بالذات و الكتفين و ربما يصاحب ذلك سوء في الحفظ و تقل في الرأس أو صداع , و هذه كلها تسمى أعراض  ( تَبيّغْ الدم ) أي زيادة السموم  . و هذا أصبح مشاهد بكثرة وذلك لتلوث الغذاء و الهواء و الماء بالسموم المختلفة و الذي يؤدي في أقل الأحوال لذلك الوضع الذي إن اهمل ربما أدى لخلل في عمليات الجسم و بالتالي لمشاكل صحية .

س 8 – ماذا يجب عليَّ قبل الحجامة وبعدها ؟

ج – يحبذ للحصول على أفضل نتائج من الحجامة أن نلتزم قبلها :

1 – عدم الرياضة أو الجماع في نفس اليوم . 2 – الصيام ثلاث إلى أربع ساعات قبلها و ليس أكثر لأن كثير من الناس يضعف أثناء الحجامة لذلك قال أنس رضي الله عنه : كنا نحتجم في الليل خشية الضعف , أو يشرب عصير قبلها بنصف ساعة . 3 – يغتسل قبلها بساعة . 4 – يحلق رأسه أن كانت حجامته تشمل الرأس . 5 – يخبر أخصائي الحجامة بما لديه من أمراض .

أما بعدها : 1 – يفضل عدم الرياضة أو الجماع لمدة يومين . 2 – شرب عصير بعدها و يأكل بعده بساعة ما يريد بشرط الإعتدال

س 9 – هل تنفع الحجامة بعد الأكل مباشرة ؟

ج  – عندما يأكل الأنسان فإن دورته الدموية تركز على هضم الطعام , فإذا أجرى الحجامة ( تعتبر الحجامة هجوم على الجسم ) فإن المخ يوقف عملية الهضم بالتخلص من الطعام عن طريق الإستفراغ حتى يجند الدورة الدموية لمهمة الدفاع عن الجسم عبر عمليات كثيرة ومعقدة , و عملية الإستفراغ القسرية ربما تورث أضرار بالمحتجم هو في غناً عنها .

س10 – هل يوجد حجامة بدون دم؟

ج – نعم و تسمى حجامة جافة , و هي مفيدة أيضاً إلى حدٍ ما , وتستخدم للنقاط الباردة , و هي حل مؤقت لإزالة الألم .

س 11 – هل تحتجم المرأة ؟

ج – نعم تحتجم المرأة , و قد استأذنت أم المؤمنين أم سلمة رضي الله عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم في أن تحتجم وأذن لها و كانت حينئذٍ لم تتخطى الأربعين من العمر , و هذا فيه رد على من يدعي أن المرأة لا تحتجم إلا بعد سن اليأس ( بعد الخمسين ) و لو احتجمت رضي الله عنها لمرض لكان ذُكر ذلك و لكنها على ما يبدو احتجمت إقتداءً بالرسول صلى الله عليه وسلم , كما ورد في مستدرك الحاكم أن عائشة رضي الله عنها احتجمت أيضاً . و هذا فيه حكمة أن تحتجم إحدى زوجاته عليه الصلاة والسلام حتى يقتدى بها , و هذا ما حدث . و على من أنكر حجامة المرأة قبل سن اليأس ملبساً على الناس بأن الحيض يكفيها أن يرجع إلى هذه الأحاديث فهي أحاديث صحيحة , و لو أن الحجامة تضر بالمرأة قبل سن اليأس , أو أن الحيض يكفيها لكان معلم البشرية صلى الله عليه وسلم والوحي يتنزل أخبر بذلك بطريقة أو بأخرى , بل أنه عندما استأذنته صلى الله عليه وسلم أذن لها رضي الله عنها و احتجمت و من باب أولى إذا احتاجت المرأةُ للعلاج بالحجامة تحتجم مباشرة و في ذلك فائدة عظيمة مشاهدة و ملموسة . و الله من وراء القصد .

س 12 – هل للحجامة أيام معينة ؟ وهل الحجامة في غيرها ليست نافعة ؟

ج – نعم وردت أحاديث صحيحة تذكر أيام 17 , 19 , 21 كأيام تفضل فيها الحجامة . ولكن هناك تفصيل في هذا , فمن أراد الحجامة للعلاج احتجم مباشرة و من أرادها للوقاية فله أن يحتجم متى أراد , و إن أحتجم في هذه الأيام و هذا أولى وإلا احتجم في غيرها و هي نافعة , فقد كان الإمام احمد بن حنبل يحتجم إذا ( تبيغ به الدم ) أي عندما يحتاجها , و من أراد الأستفادة من الزيادة في هذه المسألة فله أن يرجع لفتح الباري شرح صحيح البخاري ( باب أية ساعة يحتجم ) يجد التفصيل لهذه المسألة .

س 13- ما الفرق بين الحجامة النبوية و الحجامة الحديثة ؟

ج – ( الحجامة النبوية ) يقصد بها المواضع التي احتجم عليها الرسول صلى الله عليه و سلم حسب ما كان يعتريه صلى الله عليه وسلم من عارض صحي رأى صلى الله عليه وسلم أن الحجامة تنفع له , و قد احتجم عليه الصلاة والسلام من الصداع , والتواء قدمه الشريفة , و رَضة وركه الشريف , واحتجم كوقاية , و ذلك تشريطاَ و ليس تقطيعاً لإخراج الدم الراكد ( الأخلاط ) فقط . أما الحجامة الحديثة فهي استخدام خريطة مسارات الطاقة الكهروماغناطيسية في تحديد مواضع الحجامة حسب كل مرض مع الأخذ في الإعتبار أماكن الألم .

س 14 – هل  للحجامة فصل معين ؟

ج  – لا ليس للحجامة فصل مخصص , و الدليل قوله صلى الله عليه وسلم : ( خير يوم تحتجمون فيه , سبع عشر , و تسع عشرة , و إحدى وعشرين . و ما مررت بملأ من الملائكة ليلة أسري بي إلا قالوا : عليك بالحجامة يا محمد ) صحيح الجامع

فهذه الأيام في كل شهر طوال شهور السنة , لكن يفضل أن يكون الطقس  مائلاً للحرارة و ليس بارداً لأن  المحتجم  يضطر لتعرية أماكن من جسده , ويفضل أن إذا كان المكان مكشوفاً عدم وجود رياح وغبار أو مطر بطبيعة الحال .

س 15_ هل يكرر التشريط في جلسة الحجامة الواحدة أكثر من مره ؟

ج _ يقول سمرة بن جندب رضي الله عنه في حديث وارد في مستدرك الحاكم : كنت مع النبي صلى الله عليه وسلم فنادى حجاماً فأمره أن يحجمة , فأخرج محاجم من قرون فألزمها إياه , و شرطه بطرف شفرة , فصب الدم و أنا عنده , فدخل رجل من فزارة فقال : ماهذا يارسول الله ؟ لم تمكن هذا من جلدك يقطعه ؟ فيقول سمرة فسمعت الرسول صلى الله عليه و سلم يقول : إنه الحُجم , فقال الرجل : و مالحُجم ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : خير ما تداوى به الناس .

هذا الحديث عندما نفهمه جيداً و نتشربه نجده حوى أغلب قواعد الحجامة التي تنسف كثيراً مما يُتداول بين الناس من مفاهيم حولها , و الشاهد هنا كجواب على السؤال أن سمرة رضي الله عنه و صف لنا ما فعله الحجام بموافقة طبيب البشرية عليه أفضل الصلاة والسلام و رِضاه , فقال سمرة رضي الله عنه : ( و شرطه بطرف شفرة , فصب الدم ) و لم يقل وَ شَرطَهُ مرة ثانية وَ شَرطَهُ مرة ثالثه  بعد أن صب الدم . من هذا نفهم أن من يشرط بعد خروج الدم قد خالف حجامة المصطفى عليه الصلاة و السلام و على قدر المخالفة يحصل الضرر أو عدم الإستفادة , فما بالكم بمن يُقَطِِع و لا يٍُشَرِِّط و بعد كل مرة يخرج فيها الدم غير عابئ بما يعانيه المحتجم أمامه من آلام وشد في أعصابه و ما سوف يتركه ذلك التقطيع من آثار على جسده , فالحجامة تكون بالتشريط و مرة واحده فقط , حتى لو كان الدم قليلاً , فأجسام الناس لا تتشابه و مشاكلهم الصحية و درجتها كذلك .

س 16_ هل لا بد أن يكون الدم كثيراً حتى يستفيد المحتجم ؟

ج  _    لا ليس شرطاً , هناك من تخرج منه نقط من الدم ويشعر بعدها براحة كبيرة . فقد قال صلى الله عليه وسلم في حديث أبي كبشة : ( من إهراق من هذه الدماء فلا يضره أن لا يتداوى بشئ لشئ ) و من هنا للنوعية و التبعيض و الله تعالى أعلم .

تم إغلاق التعليقات.

إعلانات:

الآن أحصل على أدوات الحجامة الأصلية

بأقل الأسعار , وأفضلها

جملة وقطاعي

أتصل الآن ...

0504652048

webpage visitor statistics
كافة الحقوق محفوظة لموقع © 2018 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب ابو ليلى

Cheap UGGs Michael Kors Outlet Stores Gucci Bags Outlet Uk Wholesale NFL Jerseys Baseball Jerseys Wholesale Where Are Authentic MLB Jerseys Made Jerseys China Louis Vuitton Outlet Niagara Coach Outlet How To Buy Cheap NFL Jerseys Cheap Oakley Sunglasses John Randle Elite Jersey Coach Outlet Purse Chanel Handbags NFL Jerseys For Cats Oakley Sunglasses Chanel Outlet Cheap NFL Jerseys China Cheap UGG Boots NBA Jerseys Wholesale Monogram Michael Kors Wallet Kate Spade Wallets Red Bottom Shoes Jerseys Cheap I Hate The Nike NFL Jerseys chinacheapnfljerseys.us.com Gucci Outlet Stores Gucci Handbags Cheap NFL Jerseys Stitched Authentic